|

كيفية معرفة إذا كان هاتفك يدعم خاصيّة VR أو الواقع الإفتراضي أم لا؟

كيفية معرفة إذا كان هاتفك يدعم خاصيّة VR أو الواقع الإفتراضي أم لا؟





هل قررت أخيراً شراء إحدى رأسيات الواقع الإفتراضي VR لتجربة هذه التقنية بهاتفك المحمول؟! تمهل قليلاً فليست جميع الهواتف الذكية تدعم هذه التقنية، و في هذا الدليل سنساعدك لتعرف وتتأكد من أن هاتفك الذكي يدعم هذه التقنية أم لا، وبالتالي قرار الشراء سيكون سهلاً سواء لشراء إحدى أجهزة الواقع الإفتراضي أو ترقية هاتفك المحمول للتوافق مع هذه التقنية.

فرضت تقنيات الواقع الإفتراضي نفسها على الساحة التقنية في الفترة الأخيرة وأصبحت الشركات تتنافس في إطلاق النظاارات التي تأتي بالعالم أمام عينيك وتجعل العالم الرقمي أكثر واقعية، لكن قبل أن تتسرع في شراء أحد تلك النظارات وتجربة الواقع الإفتراضي تأكد أن هاتفك يدعم هذه الميزة

لا تستطيع بأي هاتف أن تستخدم نظارات الواقع الإفتراضي حيث يجب أن يحتوي الهاتف على مستشعر Gyroscope وهو المستشعر الخاص بقياس حركة الدوران حول المحور، حتى يمكن أن تشاهد الأفلام والألعاب عن طريق نظارات الواقع الإفتراضي أو أن تشاهد أيضًا الصور والفيديوهات التي تم تصويرها بزاوية 360 درجة، ويمكن أن تتأكد من وجود المستشعر على هاتفك عن طريق عدد من التطبيقات الموجودة لمعرفة المستشعرات الموجودة بأي هاتف،

طريقة سهلة و بسيطة لفحص و معرفة مدى توافقية أي هاتف أندرويد مع نظارات و تقنيات الواقع الإفتراضي مع شرح كامل لجميع المتطلبات و المواصفات التي يجب توفرها في أي جهاز للدخول الى هذا العالم و لتشغيل كل التطبيقات ، الفيديوهات و الألعاب  التي تدعم هذه التقنية.


ما هي المتطلبات و المواصفات التي يجب أن تتوفر في هاتفك ليكون متوافقا مع تقنية الواقع الإفتراضي VR

هناك العديد من المتطلبات و الشروط التي يجب أن يستوفيها أي هاتف ذكي لكي يمكنه الدخول الى عالم الواقع الإفتراضي ، و التي يمكن تلخيصها في ضرورة دعمه للمستشعرات أو الحساسات التالية :

محدد الإتجاهات و مقياس التسارع Gyroscope & Accelerometer

تكمن اهمية مستشعر مقياس التسارع Accelerometer في رصد الحركة و تحديد الإتجاهات الخطية و الوضعية التي هي عليها هاتفك الذكي . فعلى سبيل المثال عند تحريك هاتفك و تغيير وضعه من البورتري portrait الى وضعية لاند سكيب landscape ، فإن الشاشة تدور و يتغير اتجاهها ، و ذلك لأن مستشعر التسارع قام بعمله و رصد حركة و اتجاه هاتفك .

أما عن مستشعر محدد الإتجاهات Gyroscope ، فيكمن دوره في رصد الإلتواءات و الحركات الجانبية لهاتفك الذكي . فمثلا عند وضعك لهاتفك على طاولة منبسطة  و قمت بتحريكه بشكل أفقي ، فمن سيعمل على رصد حركتك و التغييرات في اتجاهك هذه المرة ليس مقياس التسارع ، القادر فقط على التعرف على الإتجاهات الخطية ، و إنما هو مستشعر محدد الإتجاهات .

في حين أن كل الهواتف الذكية بمختلف انواعها تحتوي بشكل عام على مستشعر مقياس التسارع ، فإن هنالك الكثير منها من لا يدعم محدد الإتجاهات. لذا يمكن القول أن مستشعر محدد الإتجاهات Gyroscope ، يعتبر أحد المحددات الرئيسية في توافق أي جهاز مع تقنية الواقع الإفتراضي.

مقياس المغناطيسية Magnetometer

أو ما يعرف أيضا بالمستشعر البوصلة . و هو عبارة عن حساس يستعمل بالأساس لمعرفة اتجاه هاتفك وفق الحقل المغناطيسي للأرض . ببساطة هو عبارة عن مستشعر يساعد هاتفك على تحديد جهة الشمال و بالتالي  معرفة باقي الإتجاهات .




مع هذا البرنامج الرائع الذي يجعلك تستطيع ان تعرف اذا كان هاتفك يدعم نظارات الواقع الافتراضي ام لا 




روابط التحميل





#صف
*
VR checker
*
حجم الملف
539 كيلو بايت
*
اخر اصدار
*


للتحميل 

اضغط هنا

او

اضغط هنا







مشاهدة الفيديو


انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق