احصل علي افضل برنامج للمونتاج يعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي ClipChamp من شركة Microsoft بمميزات لاتوجد في اي تطبيق اخر

احصل علي افضل برنامج للمونتاج يعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي ClipChamp من شركة Microsoft بمميزات لاتوجد في اي تطبيق اخر

احصل علي افضل برنامج للمونتاج عن طريق الذكاء الاصطناعي  ClipChamp من شركة Microsoft بمميزات لانوجد في اي تطبيق اخر
احصل علي افضل برنامج للمونتاج عن طريق الذكاء الاصطناعي  ClipChamp من شركة Microsoft بمميزات لانوجد في اي تطبيق اخر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات , اليوم سوف نقوم بشرح برنامج من افضل واقي البرامج في عمل المونتاج بخاصية الذكاء الاصطناعي ويعتبر 5 برامج في برنامج واحد وسوف نقوم بعمل سلسلة خاصة بهذا البرنامج لما يمتلكه من خصاءص ومميزات كثيرة واليوم هو اول شرح من الشلسلة الخاصة ببرنامج  ClipChamp من شركة Microsoft.

بدأت شركة مايكروسوفت تتخلى عن البرمجيات والخدمات القديمة التابعة لها. فبعد أن تخلت عن Internet Explorer لصالح Edge، فهاهي ستتخلى مجددا عن برمجية Windows Movie Maker لصالح برمجية Clipchamp. لكن أحيانا هذه التغييرات تكون نافعة وهادفة، خصوصا أننا بحاجة إلى نظام تشغيل متكامل من حيث كل البرامج والمزايا.

قبل سنتين تقريبا، أعلنت مايكروسوفت بشكل رسمي الاستحواذ على برمجية Clipchamp وهي برمجية مخصصة للمونتاج وتحرير الفيديوهات. ومباشرة تبين أن هذه البرمجية ستصبح مستقبلا جزءاً من نظام الويندوز، وهو ما حدث. برمجية Clipchamp الآن ستصبح برمجية تأتي بشكل منصب مع نظام الويندوز 11.


ولكونها مميزة، وذات خدمات كثيرة، نستعرض عليك في هذا المقال كل شيئ عن هذه البرمجية واستخداماتها، مع إبراز نقاط قوتها ونقاط ضعفها، لنجيب في النهاية على السؤال الأعظم: هل ستعوض Clipchamp برامج المونتاج وتحرير الفيديو الشهيرة؟


هل يستحق محرر الفيديو هذا كل ما يذكر عنه حقًا؟

تعد مقاطع الفيديو هي أفضل مصدر لمشاركة الأفكار والمفاهيم الجديدة مع العالم من حولك. إن جعل مقطع فيديو ممتعًا وغنيًا بالمعلومات من خلال تحريره باستخدام أدوات مختلفة ليس أمرًا معقدًا فحسب، بل يستغرق وقتًا طويلاً. يجب أن يكون لديك برنامج مثالي يحتوي على كل تلك الميزات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك نابضة بالحياة قدر الإمكان. ClipChamp هو برنامج لتحرير الفيديو عبر الإنترنت يمكنه مساعدتك في إعادة إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك بالطريقة التي تريدها. ستمنحك هذه المقالة نظرة عامة كاملة على جميع ميزات ClipChamp حتى تتمكن من تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل فعال وجعلها تبدو جذابة قدر الإمكان.



ما هو محرر الفيديو Clipchamp

ClipChamp هو محرر فيديو على الويب مصمم جيدًا يمكنه مساعدتك في إعادة إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك لمنحها مظهرًا أكثر احترافًا. نظرًا لكونه تطبيق على المتصفح، فإنه لا يتطلب منك متابعة العملية المعقدة لتنزيل أي برنامج على الإطلاق. عليك ببساطة فتح ClipChamp في متصفحك والبدء في عملية التحرير الخاصة بك. مع خيارات التحرير السريعة والموثوقة، يمكنك جعل أي فيديو يبدو جذابًا. إذا كنت بحاجة إلى مقطع فيديو لموقعك الرسمي، أو قناتك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو إنشاء مدونتك، أو برامجك التعليمية، أو حتى ترغب في تعديل لحظاتك المفضلة لمشاركتها على حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك.


ما هي برمجية Clipchamp؟


  برمجية Clipchamp هي عبارة عن برمجية لتحرير الفيديو متكاملة ( نقصد بذلك أنها توفر كل أدوات تحرير الفيديو من دمج وقص وكتابة وتحسين للألوان وتأثيرات ...). وهي برمجية مجانية كليا ستكون مدرجة في نظام الويندوز 11 للوصول إليها دون دفع أي فلس. تتميز البرمجية بكونها سهلة جدا من حيث الاستخدام، بعيدا عن التعقيد الذي نراه دائما في برمجيات تحرير الفيديو الشهيرة مثل Premiere. ستتوافق البرمجية بشكل متكامل مع الويندوز، هذا سيمنحها السلاسة والسرعة في الاستخدام على نظيراتها من البرامج الأخرى.


الميزات الرئيسية في محرر فيديو ClipChamp:

1: جميع خيارات التحرير الأساسية متاحة لك. يمكنك التدوير، والقص، والقص، والتشذيب، وتطبيق المرشحات، وحتى ضبط اللون والسطوع في أي فيديو.

2: تتيح لك ميزات التحرير المتقدمة موازنة الألوان وتغيير الخلفيات والانتقالات وسرعة الفيديو وإضافة نص مخصص إليه.

3: لست مضطرًا إلى تنزيل أي برنامج على الإطلاق ويمكنك تنفيذ عملية التحرير ببساطة في متصفح الويب الخاص بك.

4: الإصدار الأساسي مجاني للاستخدام. ولكن إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الميزات، فيمكنك الانتقال إلى الإصدارات المدفوعة المتوفرة في نطاق ميسور التكلفة.

5: يمكن أن يساعدك البرنامج في تغيير الخلفية وإضافة تراكبات للفيديو باستخدام خيار تحرير "الشاشة الخضراء".

6: تتيح لك ميزة تحويل الكلام إلى صوت باستخدام الذكاء الاصطناعي تحويل نصك إلى كلام وإنشاء فيلم وثائقي صوتي احترافي.

7: يحتوي أيضًا على متخيل صوتي يمكنه مساعدتك في تحويل تسجيلاتك الصوتية إلى رسوم متحركة ديناميكية.

8: يمكن للمشتركين الوصول إلى مكتبة الصوتيات التي يمكنك من خلالها إضافة الموسيقى التي تختارها.


خصائص برمجية Clipchamp



لأنها ستحل محل برمجيات المونتاج وتحرير الفيديو، فلا بد أن مايكروسوفت ستُنفق كل جهودها من أجل جعلها واحدة من أفضل برمجيات على الويندوز. من خلال نظرتنا الأولى، يمكننا أن نخبرك بأفضل ما تقدمه لك هذه الأداة:


متاحة على الويب و على نظام الويندوز أيضا

دعنا نخبرك أولاً أنه يمكنك تنصيب البرمجية عبر متجر Microsoft Store، لكن إن لم تود ذلك، فيمكنك استخدامها على الويب بكل سهولة أيضا. البرمجية على الويب وسطح المكتب لا تختلفان كثيرا، والفرق الوحيد سيكون هو مشكلة رفع الملفات أو تحميلها. إدراج فيديو في برمجية الويب يعني رفعه مما قد يأخذ وقتا أطول، أما على سطح المكتب فالأمر مختلف.



النقر على خيار Install Desktop App في الأسفل على اليسار سيأخذك إلى متجر Microsoft لتنصيب برمجية سطح المكتب عبر المتجر.

استخدام قوالب جاهزة (Templates)

تريد صناعة Intro على السريع لقناتك على اليوتيوب؟ أو Outro؟ وباقي أنواع الفيديوهات الأخرى؟ تقدم لك Clipchamp مجموعة من القوالب (Templates) الجاهزة التي يمكن استخدامها. النقر على أي من القوالب سيقوم بتشغيله لأخذ نظرة خاطفة عليه، والنقر على زر " Use This Template " سيحيلك إلى محرر الفيديو لتعديله.




أفضل شيئ في هذه القوالب الجاهزة، أنها ليست ثابثة، بل متجدد مقسمة. ستجد تقسيمات لفيديوهات لانستغرام مثلا، أو فيديوهات خاصة بالجيمينغ، أو قوالب للسوشيال ميديا، قوالب للأعياد والهدايا والمزيد. تتماشى قوالب Clipchamp حسب الأحداث ( في فترة كتابة هذا المقال، يوجد قوالب مخصصة لعيد الأب Father's Day ). ستقضي ساعات عزيزي القارئ وأنت تستكشف كل القوالب المتاحة.


ابدء فيديوهاتك عبر تصوير فيديو عبر كاميرا جهازك

لا تسمح لك برامج المونتاج في الغالب بتصوير فيديو من كاميرا الويب خاصتك، بل عليك تصويره من برامج خارجية ثم عليك إدراج الفيديو لاحقا إلى محرر الفيديو. والذي يعني في الغالب أنه عليك استخدام برمجيتين من أجل إنجاز مهمة واحدة. يوفر Clipchamp خاصية Screen & Camera Recording، والتي تسمح لك بتصوير كاميرا جهازك أو تصوير شاشة سطح المكتب. ثم بعد الإنتهاء من عملية التصوير سيتم إدراج الفيديو في الـ Timeline للبدء في تعديله كما تحب.

يوجد 3 خيارات في هذه العملية: تصوير شاشة سطح المكتب وحدها، أو تصوير الكاميرا وحدها، أو تصويرهما معا. كما يمكن التحكم في خصائص كل خيار، كأبعاد الشاشة مثلا، أو جودة الكاميرا، وخيارات ثانوية أخرى.


تنظيم مساحة العمل لديك بشكل أفضل

ستجد ميزة المجلدات (Folders)، إنشئ مجلد مخصص لمشروع محدد، وأدرج كامل ملفات الجرافيك والملفات التي تحتاجها في عملية المونتاج. مع ملف العمل الذي تشتغل عليه. في حالة أردت الإنتقال إلى عمل آخر، أغلق المجلد وأنشئ واحدًا آخر. بذلك تنظم ملفات العمل عبر ClipChamp.

يمكنك أيضا تنظيم الفيديوهات والبحث عنها حسب مجموعة من الفلاتر، كالفيديوهات الأخيرة، أو التي أنشئتها حديثا. أو الأكثر استخداما في نشاطك الجرافيكي. الأمر سهل للغاية.


هل خدمة Clipchamp خدمة مجانية؟



خدمة Clipchamp وحتى بعد استحواذ شركة مايكروسوفت عليها، فإنها خدمة مجانية بالكامل لصناعة فيديوهات من الصفر والبداية. لكن بها بعض الخصائص المدفوعة التي قد تناسب الشركات أكثر مما قد تناسب الأفراد.

كيف تبدأ في استخدماها؟

قرر أولا إن كنت تريد استخدام البرمجة على الحاسوب أو على الويب، وفي كلا الحالتين سيتوجب عليك زيارة الموقع الرسمي من هنا . ثم بعدها استخدم المنصة أونلاين إن كنت ترتاح عليها بهذه الطريقة. أو انقر على خيار Install Desktop App للانتقال إلى متجر Microsoft Store ( او انتقل إليه مباشرة وابحث في خانة البحث عن Clipchamp ) بهدف تنصيبه. ستحتاج إلى تسجيل حسابك لحفظ بياناتك الخاصة والمحتوى الذي تقوم برفع في الكلاود. ثم مباشرة يمكنك البدء في الاستفادة من هذه الخدمات.


طريقة تثبيت واستخدام Clipchamp


طريقة تثبيت واستخدام Clipchamp على نظام ويندوز لم يتم تثبيت تطبيق Clipchamp مسبقًا على نظام ويندوز حتى الآن، على الرغم من أن هذه خطة لذلك في المستقبل. في غضون ذلك، ستحتاج إلى تنزيل Clipchamp وتثبيته أولاً. 

لتثبيت Clipchamp واستخدامه على نظامي التشغيل ويندوز 11 و ويندوز 10: 

1: قم بتنزيل Clipchamp وتثبيته من متجر Microsoft.

2:  بمجرد تثبيته، ابحث عن Clipchamp في قائمة Start لتشغيله. 

3: في نافذة Clipchamp، ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft أو Google الخاص بك، أو باستخدام حساب البريد الالكتروني الشخصي الخاص بك.

4:  بعد ذلك، ستحتاج إلى اختيار نوع الفيديو الذي تريد إنشاءه. 

5: تقدم Clipchamp التعليم والمحتوى والأعمال والشخصية والشركات – حدد الخيار الذي تريد استخدامه. 

6: من نافذة File Explorer، قم بسحب وإفلات المحتوى الذي تريد استخدامه في الفيديو الخاص بك في نافذة Clipchamp. 

7: حدد نموذجًا مُعد مسبقًا من الخيارات المتوفرة للبدء. 

8: من المحرر، يمكنك تقصير أو إطالة القالب ومقطع الفيديو الذي قمت بإدراجه.

9:  بمجرد الانتهاء من وضع الأساسيات، يمكنك تحرير الفيديو عن طريق قص أجزاء معينة، وإضافة التأثيرات أو إزالتها، وما إلى ذلك. قد يبدو الأمر خفيفًا وأساسيًا، لكن البرنامج يحتوي على بعض أدوات تحرير الفيديو القوية. 

10: بالإضافة إلى تحرير مقاطع الفيديو والمؤثرات الصوتية، يحتوي Clipchamp على ميزات لتسجيل الشاشة والكاميرا وتسجيل كاميرا الويب واستخدام تحويل النص إلى كلام. 

11: عند الانتهاء من الفيديو الخاص بك، انقر فوق الزر “تصدير ” في الجزء العلوي واختر جودة فيديو MP4 لتصديره بتنسيق. يمكنك الاختيار من دقة فيديو 480 بكسل و 720 بكسل و 1080 بكسل. 

12: من الخيارات المتوفرة، حدد الخدمة السحابية التي تريد تحميل الفيديو إليها – اختر من جوجل درايف و يوتيوب و تيك توك و OneDrive وأي خدمة أخرى متوفرة في منطقتك. 

13: ستبدأ عملية التحميل تلقائيًا – انتظر حتى يتم تحميل الفيديو. سيختلف الوقت المستغرق بناءً على حجم الفيديو وسرعة اتصال البيانات. بدلاً من ذلك، اضغط على حفظ على الكمبيوتر الخاص بك لحفظ الملف على الكمبيوتر الخاص بك.Reference:


الإيجابيات والسلبيات



تشمل إيجابيات وسلبيات محرر الفيديو على الإنترنت ClipChamp التالي:


1: الايجابيات:محرر الفيديو ClipChamp سهل الاستخدام للغاية.


2: نظرًا لأنه برنامج داخل المتصفح، فلن تضطر إلى تنزيل أي شيء على الإطلاق.

3: إنه مجهز بجميع ميزات التحرير التي يمكن أن تجعل أي فيديو بسيط يبدو احترافيًا.

4: يمكنك أيضًا استخدام قوالب الفيديو القابلة للتخصيص لتحسين الفيديو الخاص بك باستخدام محرر الفيديو ClipChamp عبر الإنترنت.

5: تتيح لك ميزات كاميرا الويب تسجيل وتحرير الفيديو مباشرة من خلال متصفح الويب.

6: وهو يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الإدخال بما في ذلك MOV و AVI و MP3 و MP4 و JPG و PNG وغيرها الكثير.


السلبيات:

1: تصبح عملية التحرير بطيئة في بعض الأحيان.

2: يحتوي على علامة مائية على جميع مقاطع الفيديو المخزنة.

3: يستغرق تصدير مقاطع الفيديو الكثير من الوقت.


الخلاصة

يتمتع كل منHitPaw Edimakor وClipChamp بإمكانية إنشاء مقاطع فيديو مذهلة. كلا البرنامجين مناسب تمامًا لتحرير الفيديو حتى للمبتدئين. باستخدام هذه الأدوات، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو احترافية ببضع نقرات بسيطة. تتيح لك ميزة إضافية في HitPaw Edimakor حفظ الصور ومقاطع الفيديو دون أي علامات مائية تحجب رؤيتك.


روابط التحميل


لتحميل النسخة الخاصة بالويندوز

اضغط هنا

او

اضغط هنا


لتحميل النسخة الخاصة بالماك

اضغط هنا

او

اضغط هنا


مشاهدة الفيديو





تعليقات